أسعار الفضة

تحركت أسعار الفضة بشكل ضعيف خلال تداولات الأربعاء ، لتتداول بالقرب من أدنى مستوى في ستة أسابيع ، في ظل استمرار الضغط السلبي على المعدن بسبب ارتفاع الدولار وتوقعات رفع أسعار الفائدة الأميركية بالإضافة إلى تراجع بيانات الإنتاج الصناعي عن الصين.

تتداول أسعار الفضة حاليًا عند المستوى 16.92 دولار للأونصة ، بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 16.95 دولار للأونصة ، وكانت قد افتتحت جلسة الأربعاء عند المستوى 16.90 دولار للأونصة ، بينما قد سجلت أسعار الفضة أدنى مستوى الأربعاء عند 16.86 دولار للأونصة.

وتذبذب أسعار الفضة الحالي يأتي بسبب انتظار الأسواق لاجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي خلال جلسة الأربعاء ، والذي من المتوقع أن يشهد رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى هذا العام وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على أسعار الفضة والسلع بشكل عام بسبب انتقال الاستثمارات إلى قطاع البنوك للاستفادة من ارتفاع الفائدة.

من جهة أخرى ارتفع الدولار الأميركي لليوم الثالث على التوالي مقابل العملات الرئيسية ليزيد من الضغط السلبي على الفضة، بالإضافة إلى بيانات الإنتاج الصناعي عن الصين التي شهدت تراجع خلال شهر فبراير/شباط الأمر الذي يهدد الطلب على الفضة كسلعة صناعية.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حاليًا عند المستوى 101.67 ، بعد أن افتتح جلسة الأربعاء عند المستوى 101.68 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 101.364 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 101.71.