أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية يوم الخميس، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مسجلة أدنى مستوى في أسبوعين، وذلك قبيل صدور بيانات مهمة عن مستويات التضخم في الولايات المتحدة، والتي توفر أدلة جديدة بشأن احتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية لمرة ثالثة خلال هذا العام.
 
تراجعت أسعار الذهب إلى مستوى 1321.85 دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1323.75 دولارا، وسجل أعلى مستوى 1324.59 دولارا، وأدنى 1319.18 دولارا الأدنى منذ الأول من أيلول/سبتمبر الجاري.
 
فقدت أسعار الذهب أمس نسبة 0.6 في المئة، في ثالث خسارة خلال أربعة أيام، بفعل صعود الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية.
 
يترقب المستثمرون في وقت لاحق اليوم بيانات مهمة عن مستويات التضخم في الولايات المتحدة، مع صدور مؤشر أسعار المستهلكين خلال آب/أغسطس، ارتفاع هذه المستويات سوف يعزز من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام.
 
تراجعت تلك الاحتمالات مؤخرا بعدما أكد الاحتياطي الاتحادي خلال اجتماعه السابق على ضعف وتيرة التضخم في البلاد، بالإضافة إلى تحذير بعض أعضاء البنك من استمرار تشديد السياسة النقدية دون التأكد من تعافي وتيرة التضخم.
 
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت الأربعاء دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 838.64 طنا متريا.​