أسعار الفضة

ارتفعت أسعار الفضة بأكثر من1% بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي،لتسجل أعلى مستوى فى نحو أسبوع،بفعل الهبوط الحاد للدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية،بالإضافة إلى تعافي أسعار النحاس من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع بالسوق العالمية.
 
ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 1.2% حتى لتتداول عند مستوي17.22$ للأوقية من مستوى الافتتاح 17.02$،وسجلت أعلى مستوي 17.24 $ ،وأدنى 16.98$ الأدنى.
 
حققت أسعار الفضة بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.3% ،بفعل تراجع الدولار الأمريكي،وضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع 16.74$ للأوقية.
 
تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.5% ،مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي،مسجلا أدنى مستوى فى ثلاث سنوات 89.40 نقطة،عاكسا استمرار عمليات البيع المفتوحة للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية،خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض اليورو والين الياباني.
 
تأتي عمليات بيع الدولار مقابل اليورو والين الياباني ،مع انحسار المخاوف بشأن اتساع الفروق بين السياسة النقدية الأمريكية ونظيرتها فى أوروبا واليابان،خاصة فى ظل التكهنات القوية لقيام البنوك فى أوروبا واليابان بتطبيع سياساتها النقدية فى وقت لاحق من هذا العام.
 
ارتفعت أسعار النحاس بنسبة 1.4% بالسوق العالمية،ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس بسبب مخاوف ارتفاع المخزونات العالمية ،يأتي هذا الارتفاع مع صعود معظم أسعار المعادن الصناعية المقومة بالدولار الأمريكي.