"الخزامة"

يعد تعطير المنزل من أهم الخطوات التي تسعى المرأة إلى تحقيقها، ما يجعلها تنفق الكثير في شراء الملطفات الجوية، وغيرها من المواد التي لا تدوم طويلاً، فقط تبقى لحظة رشها لتختفي بسرعة، ولتجنب ذلك والحصول على عطر يدوم أطول مدة ممكنة تتبعي الخطوات التي تمكنك من تعطير جميع مرافق منزلك وتجعله أنيقًا.
 
يمكنك لتعطير غرفة النوم اعتماد أكياس من قماش الأورغانزا، ضعي داخلها مادة الخزامة، وعلقيها في غرفة النوم، في أي مكان مخفي، حتى لا تظهر، وتحريكها كلما أتيحت لك الفرصة، حتى تطلقي العنان للروائح الزكية التي تغمر الغرفة وتجعلها معطرة في كل وقت.
 
أما لغرفة الجلوس، فيمكنك اعتماد صحن منقوش أو سلة متوسطة الحجم، ضعي فيها بعض المواد كالورد المجفف أو بعض الأعشاب كالناد وقشور الحامض المجففة، وضعيها على الطاولة أو في الخزانة وكلما مررتي من جانبها حركيها حتى تعطي رائحة زكية لغرفة الجلوس وتجعلها معطرة بطريقة مميزة لمدة طويلة.
 
ولتعطير المطبخ يمكنك اعتماد برتقالة ووضع فيها كمية من حبات القرنفل حتى يتغطى سطحها تمامًا ثم قومي بتثبيت حبل رقيق في وسطها، وتعليقها في المطبخ، وكلما كانت قريبة من مصباح الإضاءة كان ذلك أفضل، فهذا ما يساعدها على تعطير الفضاء الذي توجد فيه.
 
وللحمام، يمكنك أن تأخذي شموعًا بسيطة، وحقنها بواسطة حقنة مملوءة بزيوت معطرة، مثلا زيت القرنفل أو زيت الخزامة أو زيت الورد والزعتر، وكلما قمتي بإشعالها كلما أطلقت رائحة مميزة وزكية.