تقنية استرالية خضراء

بدأت الصين تجربة تقنية استرالية جديدة تحول نفايات الفرن العالي إلى مكون في صناعة المعادن تمهيدا لتسويها تجاريا داخل البلاد.

وكانت تقنية تحبيب الخبث الجاف (دي سي جي) لخفض استخدام المياه وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري مركزا لشراكة أعلنت اليوم (الاثنين) بين منظمة أبحاث الكومنولث الصناعية والعلمية الأسترالية وشركة ((أم سي سي)) لبحوث وتصميم المعدات ببكين.

وأشار مدير الموارد المعدنية للمنظمة الأسترالية جوناثان لو إلى أن تحويل تقنية (دي سي جي) إلى المجال الصناعي يشكل علامة فارقة في التعاون الاسترالي-الصيني في إنتاج المعادن الصديقة للبيئة.

وأضاف لو أن" تعاوننا يشكل خطوة رائعة باتجاه تطبيق الابتكارات مع آفاق حقيقية لتحويل الإنتاجية والأداء البيئي لصهر الحديد في العالم".

وقال إن" المنافع الناتجة عن التطبيق الواسع لتكنولوجيا ((دي سي جي)) على الأفران العالية ستكون كبيرة من حيث مساعدة الصناعة العالمية على التقليل من استخدام المياه والطاقة وانبعاثات غازات الدفيئة بينما نستمر في إنتاج المعادن".

وأعرب عن تطلع منظمته إلى العمل الوثيق مع شركة ((أم سي سي)) لبحوث وتصميم المعدات الصينية للاستفادة من ثمار التقنية الجديدة.