رجال الإنقاذ

يكافح رجال الإنقاذ لإخراج ستة من عمال مناجم الفحم المحاصرين بعد أن غمرت المياه منجما في اقليم انشي ذاتى الحكم لقوميتي توجيا ومياو في وسط الصين بمقاطعة هوبي.

 وقالت السلطات المحلية اليوم (الخميس) ان الحادث وقع في التاسعة والنصف صباح امس الاربعاء في منجم فحم تابع لشركة ياسانجوان للتعدين في محافظة بادونغ. وكان خمسة من العمال المحاصرين الستة قرويين من بلدة ياسانجوان. والآخر من مدينة هوانغشي. ووقع حادث مشابه اسفر عن مقتل شخص واحد قبل ستة ايام في المنجم نفسه، حسبما ذكرت ادارة الدولة لأمن مناجم الفحم. وقالت مصادر لوكالة انباء ((شينخوا)) أن الفيضان وقع هذه المرة عندما كان العمال الستة يعملون تحت الارض لتنظيف الموقع من اثار الحادث السابق.

كانت إدارة مراقبة امن العمل الصينية قد تعهدت في يوليو بإغلاق اكثر من 1700 منجم فحم صغير معرض للحوادث سعيا الى تحسين الامن وتقليل الخسائر. وقال يانغ دونغ ليانغ مدير ادارة الدولة لأمن العمل انه سيتم اغلاق مناجم الفحم التى تقل طاقتها السنوية عن 90 ألف طن، في 50 محافظة غنية بالفحم في 12 منطقة على مستوى المقاطعة. الا انه لم يعط جدولا زمنيا محددا لاغلاقهم. وخلال النصف الاول من 2014، أسفر 51 حادثا فى مناجم الفحم في تلك المحافظات عن مقتل 122 شخصا. وعادة فإن مناجم الفحم الصغيرة في الصين يكون لديها اجراءات عتيقة للسلامة وهى معرضة لغمر المياه أو انفجارات الغاز.