سيول تنشئ "حديقة الشريط الأصفر" لضحايا السفينة

قالت حكومة بلدية سيول الأربعاء إنها بصدد افتتاح حديقة للأشرطة الصفراء في ساحة وسط المدينة هذا الأسبوع تكريما لمئات الضحايا في كارثة العبارة التي حدثت مؤخرا.
وسمحت البلدية للجمعية الكورية لمهندسي المناظر الطبيعية ( KSLA ) لاستخدام البقعة الشرقية من ساحة سيئول لإنشاء "حديقة الشريط الأصفر "، التي من المقرر أن تفتتح يوم الخميس ، وفقا لمسئوليها .
وتمثل الشرائط الصفراء الأمل اليائس للعودة الآمنة لأولئك الذين ما زالوا في عداد المفقودين في حادث غرق السفينة الذي خلف العديد من الموتى قبل أسبوعين. وقد تأكد موت نحو 210 راكب من 476 شخص كانوا على متن السفينة ، بينما ما زال 92 في عداد المفقودين ، وذلك حتى صباح اليوم الأربعاء.
وقد كتبت المواطنون في جميع أنحاء البلاد رسائل الأمل والندم على شرائط ، وربطوها على الأسوار والجدران، مع انتشار الحملة أيضا عبر وسائل الإعلام الاجتماعية.
وتحتوي الحديقة التي تبلغ مساحتها 450 متر مربع على 302 قضبان معدني ، ترمز إلى ركاب السفينة الذين إما تم التأكيد على موتهم أو ما زالوا مفقودين ، وسوف تكون الحديقة مخصصة لأشرطة الرسائل.
وقال المسئولون ، إن المكان سيكون متاحا على الأقل إلى حين إغلاق الهيكل التذكاري المشترك الذي أنشئ في ساحة سيئول.
وأضافوا أن الحديقة ستقام على شكل دمعة أو فاصلة ، ترمز لكل من حزن العائلات الثكلى والشعب، وكذلك أمنيتنا في أن يرقد الضحايا في سلام.