الماريوانا

قالت الحكومة الليبرالية في كندا يوم الخميس إنها شكلت مجموعة عمل من أجل تقنين الماريوانا ستجري مشاورات على مستوى البلاد قبل أن ترفع تقريرها في نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت الحكومة في أبريل نيسان إنها ستتقدم بتشريع في ربيع 2017 لتقنين استخدام الماريوانا بغرض الانتشاء. والاستخدامات الطبية للماريوانا مقننة بالفعل في كندا.

وقالت وزيرة العدل جودي ويلسون-رايبولد للصحفيين في أوتاوا إن المجموعة المكونة من تسعة أعضاء ستعمل برئاسة الوزيرة السابقة آن ماكليلان التي تولت من قبل وزارات الصحة والعدل والسلامة العامة.

وقالت ويلسون-رايبولد "ستتواصل مجموعة العمل مع الحكومات الإقليمية والمحلية والبلدية والسكان الأصليين والشبان وخبراء في مجالات مختلفة متعددة."

كما قالت وزيرة الصحة جين فيلبوت خلال الإعلان عن تشكل مجموعة العمل إن المسؤولين زاروا ولاية كولورادو الأمريكية التي قننت‭ ‬استخدام الماريوانا في الأغراض الترفيهية و"عدد من السلطات القضائية" لبحث أساليبها.

ولم تعلن كندا بعد عن تفاصيل التشريع إلا أن بيل بلير المساعد البرلماني لويلسون-رايبولد وهو قائد سابق لشرطة تورونتو قال إنه يجب ألا تكون الماريوانا نباتا يستطيع أن يزرعه أي كان.