أعاصير تضرب تكساس

لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 50 آخرون في ولايتي تكساس واركنسو، جراء الأعاصير التي ضربت ولايات في وسط البلاد خلال الليل ودمرت مباني وأطاحت بخطوط كهرباء.

ولقي زوجان حتفهما في منزل متنقل في فان بولاية تكساس التي تبعد نحو 70 ميلا جنوب شرقي دالاس جراء إعصار ألحق أضرار بما يتراوح بين 50 ومائة منزل، وقال تشاك الين مسؤول الإطفاء في مقاطعة فان تسانت إنه لا يزال مصير ثمانية صبية غير معلوم، وأضاف للصحفيين "تحركت هذه العاصفة بسرعة كبيرة وكان وقت التحذير محدودا للغاية".

ويقوم عمال مزودون بكلاب بتفقد الحطام بحثا عن المزيد من الضحايا، وقال الين إن الأضرار أصابت نحو 30 % من البلدة التي يقطنها 2500 شخص.

وقالت السلطات إن سيارات الإسعاف نقلت 43 شخصا في تكساس إلى المستشفيات متأثرين بإصابات، وأن آخرين وصلوا إلى المستشفيات دون مساعدة.

وفي مقاطعة هوارد بغرب اركنسو قالت السلطات المحلية إن شخصين قتلا وأصيب آخران بجروح خطيرة جراء إعصار ضرب منطقة تضم منازل متنقلة.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا من الأعاصير لأجزاء كبيرة من انديانا واوهايو وميشيجان.

وقال جوش ايرنست المتحدث باسم البيت الأبيض في إفادة صحفية اليوم الإثنين، إن الرئيس باراك أوباما يتلقى احدث التطورات بشان العاصفة، ولم يتلق البيت الأبيض أي طلب رسمي لتقديم مساعدات اتحادية لكن وكالة إدارة الطوارئ الاتحادية تراقب الوضع عن كثب.

وأفادت أنباء بوقوع أكثر من 20 إعصارا يوم الأحد في منطقة تمتد من تكساس إلى داكوتا الجنوبية.