الدفاع المدني

 احتفلت الادارة العامة للدفاع المدني اليوم، بتخريج دورتي الدفاع المدني التأسيسيتين رقم 91 و 92 والتي شارك فيهما 82 عنصرا من ادارة العمليات وعدد من منتسبي القوات المسلحة القطرية. 

وأكد العميد حمد عثمان الدهيمي مدير ادارة العمليات أهمية المهام التي يقوم بها قسم التدريب في رفع كفاءة منتسبي الدفاع المدني وتأهيل منتسبي إدارة العمليات للتعامل مع الحرائق ومختلف الحوادث. 

وأشار العميد الدهيمي عقب تكريمه الخريجين إلى أهمية رفع مستوى مهارات ولياقة رجل الاطفاء وانعكاساتها الايجابية على ادائه للمهام المنوطة به.
 
بدوره أوضح الملازم أول الحميدي راشد الافجح ضابط قسم التدريب أن المشاركين أمضوا فترة تدريب استمرت قرابة 15 اسبوعا تلقوا خلالها تدريبات عملية ومحاضرات نظرية وبرامج متنوعة في مجالات الاطفاء والانقاذ والاسعافات الاولية ومكافحة حرائق المواد الكيماوية والخطرة، وكيفية الانقاذ في حالات أعطال المصاعد الكهربائية وغيرها من التدريبات. 
واشاد ضابط قسم التدريب في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم بنادي الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدني بالجهود التي يبذلها منتسبو القسم في تأهيل وتدريب المتدربين، كما اشاد بحرص والتزام المتدربين وسعيهم للتميز والارتقاء بمستواهم التدريبي.