لمزارعون ينتقدون بشدة قرار الحكومة لفتح سوق الأرز

انتقد المزارعون الكوريون الجنوبيون الحكومة الجمعة لقرارها بفتح الأسواق المحلية لاستيراد الأرز العام القادم متعهدين بالقيام بإضراب شامل ضده.
سبق أن صرحت وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية، قبل ظهر اليوم بأن الحكومة ستسمح بفتح أسواق الأرز ابتداء من الأول من يناير عام 2015م ، وقالت إن الحكومة أقرت فتح الأسواق الأرز مع فرض الجمارك من أجل مستقبل صناعة الأرز في البلاد،.
منتقدة قرار الحكومة، ادعت مجموعات المزارعين الرئيسة الثلاث في البلاد : رابطة الفلاحين الكورية، جمعية النساء الفلاحات الكوريات وحركة المزارعين الكاثوليكية الكورية بأن الحكومة فشلت في الاستماع إلى مطالبهم.
وقالت المجموعات في مؤتمر صحفي منعقد أمام المجمع الحكومي في وسط سيئول " تجاهل القرار تماما جميع مطالبنا وسيسجل في التاريخ باعتباره كارثة في سياسة الزراعة في أمتنا ".
وأضافت " لا نعرف نسبة الجمارك بعد، غير أننا لا نثق في أن الحكومة ستحافظ على أعلى مستوى ممكن كما وعدتها " .
وقال المحتجون " إن الجمارك في السوق هي الخطوة الأولى لتحرير السوق بصورة كاملة، مضيفين " لن تتمكن الحكومة من مواجهة الضغط على خفض الجمارك أو إزالتها " .
واحتجاجا على تحرك الحكومة، حلق أربع قادة مجموعات شعرهم وتعهدوا بمقاومة قوية حتى تقوم الحكومة بإعادة النظر في قرارها .
وحاول بعض أعضاء المجموعات دخول المجمع الحكومي في الساعة 9:30 تقريبا صباح اليوم، عندما أعلنت الحكومة عن قرارها، غير أن الشرطة منعتهم من الدخول.
وفي استطلاع اجري مؤخرا ، أجاب أكثر من 50 من المستجيبين بأنه لا بد من تجنب تحرير السوق بصورة كاملة لأن ذلك من شأنه أن يقوض قدرة الدولة على توفير الغداء لشعبها .