الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تداعيات اللقاء الذي عقد بين رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري والنائب سليمان فرنجية في باريس وما استتبعه من لقاءات أخرى للحريري مع شخصيات سياسية واتصالات أجريت بينه وبين شخصيات أخرى في بيروت للبحث في تسوية لإنهاء الشغور في موقع الرئاسة الأولى في البلاد تزامنا مع جلسة الحوار الوطني التي عقدت في بيروت وجرى خلالها البحث في سبل تفعيل عمل المؤسسات الدستورية .

وواكبت سير المعارك بين القوات التابعة للنظام السوري ومقاتلي المعارضة في العديد من المدن السورية وأريافها ، مشيرة إلى ما أكدته مصادر أمنية سورية ميدانية إصابة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني بجروح خلال اشتباكات وقعت أخيرا بين قوات النظام وفصائل مقاتلة في شمال سوريا.

وأخبرت عن استشهاد فلسطيني برصاص الشرطة الإسرائيلية بعد أن أقدم على طعن جندي إسرائيلي وإصابته قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية .

وأشارت إلى قرار السلطات التونسية غلق حدودها البرية مع ليبيا لمدة 15 يوما وذلك غداة اعتداء استهدف حافلة للأمن الرئاسي بالعاصمة وتبناه تنظيم داعش الإرهابي.

وأوردت نبأ إعلان اللجنة العليا للانتخابات في مصر فوز ائتلاف "في حب مصر" المؤيد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بجميع المقاعد المخصصة لنظام القوائم في الانتخابات البرلمانية التي جرت على مرحلتين وعددها 120 مقعدا.

وأخبرت صحف لبنان عن إعلان مجلس الأمن القومي الأمريكي بعد اجتماع مع الرئيس باراك أوباما أنه لا يوجد حاليا تهديد محدد ذي مصداقية من تنظيم داعش الإرهابي في الولايات المتحدة الأمريكية.