الصحف التونسية

رصدت الصحف التونسية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في ليبيا مع بدء حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا محاولة تثبيت سلطتها من مقرها في قاعدة طرابلس البحرية.

وتحدثت عن اندلاع احتجاجات اتسم بعضها بالعنف في العديد من المدن الفرنسية ضد الإصلاحات التي تنوي الحكومة إجراءها لقوانين العمل ، مشيرة إلى اعتقال الشرطة الفرنسية لعدد من المحتجين.

وتناولت إعلان مصدر أمني تركي مقتل 4 أفراد من الشرطة التركية وإصابة 20 شخصا على الأقل في تفجير استهدف سيارة تابعة للشرطة في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا ، مشيرة في الإطار إلى تحذير الحكومة الاسترالية مواطنيها من السفر إلى مدينتي أنقرة وإسطنبول بسبب التهديدات الإرهابية.

وأخبرت عن تقديم 11 سناتورا أمريكيا من الحزب الديمقراطي رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري طالبوه فيها بالتحقيق في شبهات تورط وحدات عسكرية وشرطة في إسرائيل بتنفيذ إعدامات ميدانية بلا محاكمة في حق الفلسطينيين.

وأنبأت صحف تونس في مجموعة من التقارير الإخبارية المتفرقة عن سقوط مروحية عسكرية أردنية شمال شرق البلاد ومقتل قائدها ، وقيام انتحاري بتفجير نفسه في العاصمة الصومالية مقديشو وهو يحتضن مسؤولا حكوميا .