الصحف الإيطالية

إهتمت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم باجتماعات وزراء داخلية دول الإتحاد الاوربى بشأن أزمة اللاجئين غير الشرعيين المتدفقين عبر البلقان إلى شمال أوربا، وقالت إن وزراء الداخلية إجتازوا حائط دول البلقان واتفقوا بالأغلبية – برغم دول شرق أوربا- على توزيع 120 ألف لاجئ غير شرعى على الدول الأعضاء.

 وذكرت الصحف أن رؤساء حكومات دول الإتحاد الأوربى يدلون بدلوهم اليوم فى بروكسيل أيضا، فيما يخص أزمة اللاجئين غير الشرعيين، وستوزع أول حصتين منهم على السويد وأسبانيا.

 وعلى الصعيد ذاته قالت إن رئيس الوزراء ماتيو رينزى أوضح أن الإتحاد الأوروبى أخذ بوجهة النظر الإيطالية، والآن جاء الدور على تقديم المساعدة لدول شمال أفريقيا، لتحاشى المزيد من المهاجرين غير الشرعيين فى المستقبل.

 وتطرقت إلى مايحيط باستقالة قائد العمليات العسكرية للتحاف ضد داعش الجنرال جون آللين، وقالت إنه قدم إستقالته للمرة الثانية بحجة مرض زوجته، وللمرة الثانية أيضا تتجمد استقالته، مشيرة إلى أنه قاد 7 آلاف عملية ضد عصابات داعش، دون التمكن من القضاء عليها حتى الآن.

 كما أشارت إلى أزمة الفولكس واجن فى العالم، وقالت إن المستشارة الألمانية ميركيل كانت تعلم بفضيحة الفحوصات الوهمية للشركة منذ شهور، وألمانيا بأسرها تتحمل وزر تلك الفضيحة الآن.