الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على المباحثات التي أجراها الرئيس السوداني عمر البشير في الخرطوم مع نظيره الكيني أوهورو كنياتا، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وأبرزت اتفاق وزيرا خارجيتي السودان وجنوب السودان في موسكو على بدء تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين رئيسي البلدين عام 2012م. 

وتطرقت إلى قرار الجامعة العربية الذى طالب ميليشيات الحوثي المتمردة وقوات المخلوع صالح، بالانسحاب فوراً من كافة المدن والمناطق والمؤسسات الحكومية التي سيطروا عليها وإعادة جميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إلى السلطات الشرعية الدستورية، والإدانة الكاملة لكافة الأعمال التي قامت بها.

 وتحدثت عن اعتزام وزيرة العمل الألمانية أندريا نالس تخصيص مبلغ كبير لدمج اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا في سوق العمل الألماني. ونقلت عن القوات المسلحة المصرية، مقتل 86 مسلحاً والقبض على 195 آخرين، خلال عملية موسعة قامت بها القوات المسلحة والشرطة.

 وأوردت تأكيد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف عزم حكومته على تطبيق خطة العمل الوطنية الخاصة بمكافحة الإرهاب لتطهير باكستان من آفة الإرهاب بشكل كامل.