الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في قصر السلام بجدة وأعرب خلالها عن إدانته واستنكاره الشديدين لاقتحام سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته والاعتداء على المصلين مطالبًا بوضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات المتكررة. واهتمت بالزيارة التي قام بها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى لبنان حيث التقى رئيس الوزراء تمام سلام وأكد استمرار بلاده في دعم لبنان في مواجهة التحديات السياسة والاقتصادية التي تواجهه.

 وواكبت الأجواء التي تسبق جلسة الحوار الثانية المزمع عقدها غدًا الأربعاء لبحث مسألة الشغور في سدة الرئاسة الأولى. 

ولفتت الانتباه إلى استمرار المواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية لليوم الثاني على التوالي في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة. وواصلت رصدها للمعارك الدائرة بين قوات نظام بشار الأسد ومقاتلي الجيش السوري الحر في العديد من المدن السورية وأريافها.

 ونقلت تأكيد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي والمبعوث الدولي الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا عقب لقائهما في القاهرة أمس على أن الفرصة الوحيدة الآن للتوصل إلى حل سياسي في سوريا هو تنفيذ بيان جنيف 1 الصادر في عام 2012 م . وأشارت إلى إعلان وزارة الداخلية المصرية مقتل 12 شخصًا وإصابة عشرة آخرين في منطقة الواحات غربي مصر.

 وأخبرت صحف لبنان عن مقتل وإصابة العشرات في سلسلة انفجارات استهدفت العاصمة العراقية بغداد ومحافظة ديالى