الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالتشكيل الجديد للحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل وأدائها اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 

وسلطت الضوء على تشديد الرئيس السيسي خلال اجتماعه بالحكومة الجديدة على ضرورة استكمال البنية الديمقراطية للدولة المصرية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية والحفاظ على الأمن القومي.

 وتناولت المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الذي طالب من خلاله إسرائيل بوقف التصعيد في القدس.

 وعرجت على الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع في شمال قطاع غزة، مبينة استنكار حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية سياسة التصعيد الإسرائيلي التي تنتهجها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة.

 وتناقلت تأكيد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعلن خلال خطابه في الأمم المتحدة يوم 28 من الشهر الجاري مبادرة من ثلاث مراحل لحل الأزمة السورية ومواجهة الإرهاب.

 وتحدثت الصحف المصرية عن مقتل 22 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي على يد القوات العراقية في مناطق تابعة لمحافظة ديالي شمال العاصمة بغداد.