الصحف المصرية الصادرة


ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، على أعمال منتدى التجارة والاستثمار في القارة الإفريقية" إفريقيا 2016 "، الذي يعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ، وتنظمه مصر بالتعاون مع منظمة الكوميسا تحت مظلة مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وأشارت إلى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن تحقيق التنمية يستدعي تطوير آليات العمل الأفريقي المشترك والأخذ بنموذج التكامل والاندماج الإقليمي، خاصة في ضوء الارتباط الوثيق بين متطلبات التنمية الاقتصادية في أفريقيا والحاجة إلى تنفيذ مشروعات إقليمية عملاقة في مجالات عدة.

وسلطت صحف الأحد، الضوء على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع عدد من رؤساء الدول الإفريقية والمسئولين، المشاركين في أعمال منتدى التجارة و الاستثمار في القارة الإفريقية.

وتحدثت عن الاجتماع الثاني للجنة الثلاثية العليا بين مصر والسودان وإثيوبيا، الذي عقد بمدينة شرم الشيخ، برئاسة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، ومشاركة الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس الوزراء الإثيوبى هيلا ماريام ديسالين.

وأنبأت صحف صباح اليوم، عن ارتفاع قتلى الضربات الجوية التي شنتها طائرات حربية أمريكية،على معسكر تدريب يشتبه بأنه لتنظيم داعش الإرهابي في غرب ليبيا إلى 34 قتيلا.

وأخبرت صحف مصر، عن مقتل 20 من تنظيم داعش الإرهابي، على يد القوات العراقية.