عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون


أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والقائم بأعمال وزير الإعلام أن مرور ثمانين عاما على إنشاء مجلة الإذاعة والتليفزيون هو أبلغ دليل على عراقة اتحاد الإذاعة والتليفزيون وتأكيدا على دوره ومكانته العظيمة في مجال الإعلام بالعالم العربي.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الاحتفال ببلوغ مجلة الإذاعة والتليفزيون عامها الثمانون عاما على إنشاء المجلة والذي أقُيم بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأضاف الأمير أن "مجلة الإذاعة والتليفزيون هي واحدة من أعرق المجلات المتخصصة في مصر ولها باع طويل وبصمة عميقة فى تطور العمل الإذاعي والتليفزيوني من خلال صفحات النقد الدراما والفني فيها"، وأكد على أن المجلة تذخر بالخبرات التي أثرت العمل الصحفي، كما أن بها مجموعة من الشباب الصحفيين المتميزين القادرين على جعلها مؤسسة صحفية كاملة لو أتيحت لهم الإمكانيات المادية اللازمة.

وأشاد بالموقع الإلكتروني للمجلة والذي يعتبر واحدا من أهم روافد العمل الصحفي والإعلامي في مصر وله دور مهم في تدفق الأخبار والمعلومات في جميع المجالات، وخاصة المجالان الفني والإعلامي.
ووعد الأمير العاملين بالمجلة ببذل كل الجهد لتوفير الإمكانيات التي تتيح للمجلة أن تصبح مؤسسة صحفية متكاملة يصدر عنها جريدة يومية.

وقام رئيس الاتحاد بتكريم عدد كبير من رؤساء مجالس إدارة وتحرير المجلة السابقين منهم أمين بسيونى، حمدي الكنيسي، حسن حامد، ياسر رزق، إبراهيم العقباوي، إسماعيل الششتاوي، ثروت مكي، سامي الشريف، أحمد أنيس، فاروق أبو زيد، محمد بركات، بحضور عدد من رؤساء قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

فى سياق متصل، أصدرت المجلة عددا خاصا يحمل اسم "80 سنة صحافة".