الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم ردود الفعل العربية والغربية الغاضبة إزاء التفجير الإرهابي، الذي وقع في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، أثناء أداء المصلين لشعائر صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب.

وتناقلت الصحف في الشأن اليمني، الرسالة التي بعثها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ونشرت في هذا الإطار، تأكيد الرئيس هادي أن المستجدات الحالية لا تساعد على اتخاذ قرار بالمشاركة في المحادثات بين الأطراف اليمنية المزمع عقدها بمدينة جنيف الخميس المقبل.

وعلى صعيد متصل ألقت الصحف الضوء على اللقاء الذي جمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع المبعوث الشخصي للرئيس اليمني عبدالله الصايدي.

وبخصوص تطورات الأوضاع على الساحة العراقية، ركزت الصحف على سيطرة الجيش العراقي على مدينة الخالدية بمحافظة الأنبار، ومقتل 33 من تنظيم "داعش" الإرهابي، وإصابة 12 مدنيا في حوادث متفرقة بمدينة بعقوبة شمال شرق بغداد.

وعلى صعيد مغاير، تحدثت الصحف عن الاجتماع الثاني لرؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء بالجامعة العربية، وتشديد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية رئيس الاجتماع، على ضرورة الانتهاء من إجراءات تشكيل القوة العسكرية المشتركة قبل 29 حزيران المقبل.

وفيما يتعلق بالوضع في بوروندي، أشارت الصحف إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في العاصمة بوجمبورا، إثر انفجار 3 قنابل وسط المدينة.