الرئيس عبد الفتاح السيسي

أبرزت الصحف المغربية الصادرة اليوم المكالمة الهاتفية التي جرت بالأمس بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل المغربي الملك محمد السادس حيث نقلت عن بيان للديوان الملكي بهذا الخصوص أن قائدي البلدين ركزا، خلال المكالمة على متانة العلاقات المغربية المصرية وتجذرها والأبعاد التضامنية التي ما تزال تميزها وتأكيد القائدين إلتزامهما بالحفاظ على هذه العلاقات من أية محاولات للمس بها أو التشويش عليها.

وقال البيان الرسمى المغربى إن قائدي البلدين الشقيقين أكدا كذلك على زيادة وتيرة العمل من جانب كافة المسؤوليين المعنيين فى مصر والمغرب من أجل تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الكفيلة بالدفاع عن المصالح المشتركة وتعزيز مسارات التنمية في البلدين.. كما اتفقا على الإبقاء على قنوات الاتصال المباشر مفتوحة بين القصر الملكي ورئاسة الجمهورية وبين حكومتي البلدين ومن خلال السفيرين المعتمدين.

وذكرت صحف (الأخبار والصباح والأحداث المغربية والمساء) أن الملك جدد، خلال المكالمة، دعوته للرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة المغرب، كما وجه الرئيس السيسي مجددا الدعوة للملك محمد السادس للقيام بزيارة رسمية إلى مصر.