صحيفة الوطن القطرية

استنكرت صحيفة الوطن القطرية في افتتاحيتها اليوم عمليات الاقتحام التي يقوم بها المستوطنون للمسجد الاقصى تحت رعاية وحماية من شرطة الاحتلال الاسرائيلي .

ونبهت الصحيفة الى أن المسجد الأقصى أصبح في خطر داهم، وأن إسرائيل تسرع خطواتها الإجرامية ضده، ضمن مخططها لتهويد مدينة القدس الشريف، بشكل كامل.

وقالت إن الأصوات القادمة من فلسطين، تصرخ في العالم، ولا مجيب، فقد حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، من دعوات منظمات الهيكل الإسرائيلية المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، والقيام بجولات داخل ساحاته، مؤكدا أن هذه الاقتحامات في هذا الوقت بالذات تكذب ادعاءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحفاظها على أوضاع المقدسات.

وأضافت أن اللافت أن الأمر لا يتوقف فقط على الاقتحامات والانتهاكات، التي يبدو أن العالم، وفي مقدمتهم المسلمون والعرب، قد اعتادوا عليها، وإنما أضيف إليه ما هو أخطر، متمثلا في قرار بلدية الاحتلال بناء منشآت يهودية في ساحة البراق، ما يعني تغييرا لمعالم المدينة المقدسة، وخطوة في طريق مخطط الاحتلال لتهويدها.

وخلصت الصحيفة الى القول إن الدعوت والانتهاكات تزايدت لأنه لا رادع للاحتلال ووحشيته، ولأن العالم كله يغمض عينيه عن عمد إزاء جرائمه.