الصحف المصرية

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم بين الشأنين المحلي والإقليمي ، مبرزة إشادة صندوق النقد الدولي بسياسات الحكومة المصرية نحو تقليص العجز، وإغلاق 3 دول غربية لسفاراتها في اليمن وقصف طيران نظام بشار الأسد لمدينة حلب بالبراميل المتفجرة.

وعدّت الصحف تقرير صندوق النقد الدولي الإيجابي عن الاقتصاد المصري ، شهادة نجاح دولية يحصل عليها المصريون قبل المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في النصف الأول من شهر مارس القادم.

يمنيًا, سلطت الضوء على إغلاق سفارات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا أمس في ضوء استمرار تدهور الأوضاع ، مما دفع تلك الدول لسحب دبلوماسييها العاملين بصنعاء ونصحت رعاياها بالمغادرة الفورية بسبب تردي الأوضاع الأمنية.

في الشأن السوري, أخبرت عن تقدم قوات نظام الأسد في درعا مدعومة بمسلحين من حزب الله اللبناني وإيران ، في الوقت الذي قصف طيران النظام مدينة حلب بالبراميل المتفجرة .

دوليًا, تحدث الصحف المصرية عن مطالبة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكونجرس بتفويضه لمحاربة تنظيم داعش دون قيود جغرافية ولكن بقيود على استخدام القوات البرية والسماح بأن يرقى التفويض إلى مستوى إعلان الحرب للرئيس بشن القتال ضد التنظيم المتطرف على أسس قانونية أقوى.