الصحف الجزائرية الصادرة الأربعاء

 أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم اطلاع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود  من فخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما في الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما أمس على فحوى الاتفاق الذي أبرمته مجموعة الدول الخمس الكبرى زائد ألمانيا مع إيران بشأن ملفها النووي وما أبداه فخامته خلال هذا الاتصال من حرص بلاده على السلام والاستقرار في المنطقة. 

وتطرقت إلى التقدم الميداني الذي حققته المقاومة الشعبية اليمنية في كل من لحج وتعز وعدن ، حيث سيطرت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي على مطار عدن ، الأمر الذي وصفته التحاليل الصحفية بالتحول النوعي في معارك عدن. 

وعرجت على مجريات الأحداث في مصر على خلفية التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه حكومة رئيس الوزراء إبراهبم محلب. واستغربت الصحف تواصل الصمت الدولي إزاء حرب الإبادة التي يقوم بها النظام السوري ضد شعبه في ريف دمشق والزبداني ، فضلا عن الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يعيشها ملايين السوريين في الداخل وفي الخارج ، جراء نقص الغذاء والدواء وانعدام الرعاية الصحية والاجتماعية. 

وأولت اهتماما بالزيارة التي قام بها وزير الخارجية الجزائري ، رمطان لعمامرة إلى تونس ، حيث التقى بالرئيس التونسي ، الباجي قايد السبسي ، مضيفة بأنها تندرج في إطار التشاور والتنسيق القائم في مختلف المجالات بين حكومتي البلدين