الأخبار البارزة في الصحف اللبنانية

أبدت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, اهتماما بما سينبثق عن جلسة مجلس الوزراء اللبناني المزمع عقدها في لاحق اليوم والتي ستبحث في آلية عمل مجلس الوزراء وحل أزمة التعيينات الأمنية وقضايا حياتية ومعيشية عالقة.

 وفي الشأن الفلسطيني اهتمت الصحف بتأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه وفد البرلمان الدولي برئاسة الأمين العام مارتن شانغونغ في رام الله أن استمرار إسرائيل في مواصلة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية سيدمر كل الجهود الدولية الرامية لإنقاذ عملية السلام.

 وعلى الصعيد السوري واصلت الصحف اللبنانية رصدها للمعارك المحتدمة بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة في عدد من المدن السورية في حين استمر القصف الجوي بالبراميل المتفجرة من قبل مقاتلات النظام على عدة بلدات بريف درعا وأدلب مخلفة المزيد من الخسائر في الممتلكات والأرواح. 

ولفتت إلى مقتل شرطي مصري وإصابة 3 في هجوم على قوة تأمين سفارة النيجر في القاهرة. وأشارت إلى مقتل 200 من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي في العملية العسكرية التي شنتها القوات العراقية لاستعادة جامعة الأنبار تزامنا مع مقتل 17 جنديا عراقيا بتفجير عربتين مفخختين جنوب الرمادي.

 وتناولت اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بنظيره الفيتنامي نغيونن تان دانغ في فيتنام, حيث بحثا سبل تعزيز لعلاقات بين البلدين.