الأخبار البارزة في الصحف الليبية

استنكرت الصحف الليبية الصادرة اليوم الصمت الدولى تجاة ما يحدث فى مدينة سرت من مذابح وحشية وإبادة من قبل تنظيم داعش الإرهابي، داعية إلى ضرورة التحرك لتنفيذ قررات مجلس الأمن تجاة حماية المدنيين.

 واهتمت بالعمليات العسكرية التي قام بها الجيش الليبي وسلاح الجو بقصف لأهداف تنظيم داعش الإرهابي في سرت ودرنة، مطالبةً الليبيين التوحد من أجل القضاء على تلك الجماعة الإرهابية.

 وأبرزت الصحف الجرائم البشعة التي تعرض لها المدنيين في حي 3 السكني، من عمليات ذبح وحشية ، وصلب وتمثيل بالجثث ، واستعراض للقوة من قبل تنظيم داعش الإرهابي لبث الرعب في قلوب الأهالي، متوجسة من قتل المزيد من الأبرياء.

 وتطرقت إلى النزوج الجماعي لأكثر من 30 ألف أسرة من مدينة سرت إلى العديد من المدن المجاورة، داعيةً الحكومة والبرلمان والمنظمات الدولية والمحلية إلى التحرك الفوري لمساعدة هذه الأسر وتكوين لجنة أزمة لنجدتهم . 

وأشارت إلى دعوة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى تضافر الجهود العربية والدولية واتخاذ التدابير العاجلة لتقديم الدعم اللازم للحكومة الليبية المؤقتة من أجل إيقاف المجازر الوحشية التي يرتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي. 

وعرجت صحف ليبيا على مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مجلس الأمن والأطراف الليبية إلى العمل معًا لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، محذرًا من خطورة هذا التنظيم الإرهابي على ليبيا وعلى الاستقرار في شمال أفريقيا