الأخبار البارزه في الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم، الضوء على مواصلة المقاومة الشعبية المدعومة من القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس عملية مطاردة “الخلايا النائمة” للمتمردين الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح في عدن التي بدأت الحياة الطبيعية تعود إليها بشكل تدريجي. 

وأبرزت إدانة منظمة التعاون الإسلامي بشدة قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء 886 وحدة استيطانية جديدة ، مؤكدة أن استمرار سياسة بناء وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية المحتلة تشكل إعتداء متواصلاً على حقوق الشعب الفلسطيني، وخرقاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

 وعرجت على إقرار البرلمان اليوناني مجموعة جديدة من الإصلاحات الاقتصادية اللازمة لحصول أثنيا على مساعدات إنقاذ دولية، تشمل تعديلات على النظام المصرفي اليوناني والمنظومة القضائية. وتطرقت إلى إقرار البرلمان التونسي أمس، مواد عدة في قانون مكافحة الإرهاب الجديد، الذي ينص على عقوبات تصل إلى الإعدام. 

وأنبأت عن مقتل أكثر من 50 شخصاً في هجمات لحركة “بوكو حرام” في الكاميرون ونيجيريا. ونشرت صحف السودان تأكيد منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) وبرنامج الأغذية العالمي أمس، أن نحو 9,8 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي بينهم 6,8 مليون في مستوى بالغ الخطورة مما يتطلب مساعدات غذائية خارجية عاجلة