الأخبار الصادرة في الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تأكيد النائب الثاني للرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن أهمية تعزيز التكامل بين دولتي السودان ومصر واستكمال خطوات مشروع الشركة السودانية المصرية ليصبح نموذجًا للمشاريع التكاملية بين البلدين.

 وتطرقت إلى اعتماد القمة الثالثة لرؤساء الدول والحكومات الأعضاء، في الوكالة الأفريقية للسياج الأخضر الكبير لأفريقيا التي اختتمت أمس في نواكشوط قرارًا يدعو لرفع كافة أشكال العقوبات عن السودان وإنهاء المقاطعة له. ونقلت الصحف إعراب معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير استنكار المملكة ورفضها للتصريحات العدوانية للمسؤولين الإيرانيين التي تتعلق بتدخلات إيران في الشأن الداخلي لدول المنطقة. 

ونشرت تأكيد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف بن راشد الزياني، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أهمية الالتزام بالهدنة الإنسانية التي أعلنتها قيادة قوات التحالف العربي.

 وفي الشأن الفلسطيني أخبرت صحف السودان عن عقد لجنة متابعة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة مصر، اجتماعًا طارئًا بالقاهرة يوم 5 أغسطس المقبل، لبحث التصعيد الإسرائيلي الأخير في القدس