الأخبار اليارزة في الصحف التونسية

تناولت الصحف التونسية الصادرة اليوم الملفات الدولية في ظل استمرار التوتر في ليبيا، وإصرار إسرائيل على بناء المزيد من المستوطنات، إضافةً إلى إعلان كل من فرنسا وألمانيا تقديمهما دعماً لوجستياً لقوات الأمن والدفاع التونسيين، في إطار الحرب التي تشنها تونس ضد الإرهاب. 

وتحدثت في الشأن الليبي عن خروج مظاهرات حاشدة جابت عدد من المدن الليبية احتجاجاً على الأحكام الصادرة بحق عدد من رموز نظام الرئيس الليبي السابق معمر القذافي. 

وحول تطورات الأوضاع السورية تحدث الصحف عن مقتل خمسة من عناصر القوات الموالية للنظام السوري في غارة للطيران الإسرائيلي على بلدة الحضر في ريف القنيطرة في جنوب سوريا.

 وألقت الضوء على توجيه منظمة العفو الدولية اتهاماً لإسرائيل بارتكاب جرائم حرب بعد قتلها لـ 135 مدنياً على الأقل؛ لمنع أسر أحد جنودها خلال العدوان على غزة صيف العام الماضي، تزامناً مع إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه سيسمح ببناء 300 وحدة سكنية استيطانية فوراً في بيت آيل شمال رام الله. 

كما اشتملت الصحف على عدد من التقارير الإخبارية المتفرقة من بينها إعلان الهند الحداد أسبوعاً لوفاة رئيسها الأسبق زين العابدين أبو الكلام، ومقتل شرطي مصري في هجوم على سفارة النيجر بالعاصمة المصرية القاهرة، وإعلان وزارة الخارجية التركية عن توقيعها اتفاقاً رسمياً مع الولايات المتحدة الأمريكية يتيح لقوات التحالف الدولي استخدام قاعدة انجرليك الجوية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.