قائد تنظيم داعش

وصفت جريدة الـ"ديلي ميل" البريطانية، القيادي في حركة "داعش" شاكر وهيب أبوعائشة الأنصاري، بأنه "محبوب" النساء في الشرق الأوسط، على الرغم من ظهوره بمظهر "بشع" في مقاطع الفيديو حاملاً سلاحه ويقتل الأسرى.
وأشارت الصحيفة إلى، أنّ "الأسد الصحراوي" كما يلقبه أفراد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، ظهر بجلباب ولحية كثيفة وشعر طويل، ونظرات ثاقبة، لافتة إلى أنه ظهر أمام الكاميرات دون تغطية وجهه، متوسطًا جنود الحركة الإسلامية الملثمين، وهو على عكس العديد من القادة الآخرين الذين يفضلون إخفاء وجوههم.
ويمتلك أبو وهيب، حسابًا خاصًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ويضع به صورة رئيسية تحمل شعار التنظيم "علم أسود مدون عليه عبارة لا إله إلا الله .. محمد رسول الله".
وغرد أبو وهيب 481 تغريدة حتى الآن، معظمها عن عمليات نجح التنظيم فيها، أو عمليات قتل لمعارضيهم، أو صور لرجال شرطة أو جنود أجانب أميركيين أو مؤيدين لنظام بشار الأسد في سورية وهو يتوعدهم بالقتل، هذا بخلاف صور القتلى والرقاب المنحورة.
ويذكر أنّ القائد شاكر وهيب أبوعائشة الأنصاري، هو قيادي في حركة "داعش"، التي سيطرت على بعض مدن العراق، خلال الأيام الماضية، ونشرت مقاطع فيديو وصور لعمليات قتل وذبح لمعارضين للجماعة الإسلامية.