قصف غزة

رصدت صحيفة (الغارديان) البريطانية ما وصفته بـ "فشل" وزير الخارجية الأميركي جون كيري في إقناع إسرائيل وحماس بالموافقة على وقف إطلاق النار..في وقت تتواصل في الجهود من أجل التهدئة.
وقالت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - إن "الولايات المتحدة فشلت في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس لإنهاء القتال المستمر منذ 19 يوما في قطاع غزة"، مشيرة إلى تأكيد واشنطن على مواصلة جهودها من أجل الترتيب إلى عقد هدنة إنسانية في الوقت الذي يحتفل فيه المسلمون بعيد الفطر خلال الأسبوع الجاري.
وأشارت إلى إعراب كيري عن ثقته في إحداث انفراجه في الأزمة رغم إصدار الحكومة الإسرائيلية قرارا ترفض فيه بنود الاتفاقية التي اقترحتها الولايات المتحدة.
ولفتت (الغارديان) إلى إعلان إسرائيل عن موافقتها على هدنة لمدة 12 ساعة اليوم السبت، وإعلان حركة حماس الموافقة عليها أيضا..غير أنها عادت لتستنكر التناقض الذي ظهر في تحذير وزير الدفاع الإسرائيلي من أن الجيش الإسرائيلي يستعد لتوسيع نطاق العمليات البرية في قطاع غزة، حيث أسفر الهجوم الإسرائيلي حتى الآن عن مقتل 985 فلسطينيا، ثلاثة أرباعهم من المدنيين.