الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم إعلان قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي خلال قمتهم التشاورية في مدينة جدة بالمملكة موقفهم من حكومة الوفاق الوطني في ليبيا وأن هناك إجماعا دوليا على أن حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج هي الحكومة الشرعية الوحيدة بناءا على الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية .

وأشارت إلى إعلان المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات تبرئة أربعة ليبيين من التهم المنسوبة إليهم ، مبرزة إشادة المجلس الرئاسي بهذا الحكم .

وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية ، مشيرة إعلان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية ، تشكيل قوة عسكرية لتحرير منطقة الهلال النفطي من قبضة تنظيم داعش الإرهابي .

وأخبرت الصحف عن تزايد الخلافات بين مؤسستي المصرف المركزي في الشرق والغرب ، في ظل معاناة الأهالي بسبب النقص الحاد في السيولة النقدية في المصارف التجارية ، في ظل تشبث المركزي الليبي برفض العملة التي طبعت في روسيا ، وتواصل حدة الخلافات وسط تكهنات وتحذيرات دولية من حدة الانقسامات التي قد تؤدى بليبيا إلى دولتين .

وعرجت على تصريحات المبعوث الأممي مارتن كوبلر، التي أكد فيها أن البلاد لن تتمكن من هزيمة مسلحي داعش إلا إذا توحدت مختلف الجيوش والفصائل ضد التنظيم .