الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاجتماع الذي عقدته اللجان النيابية المشتركة برئاسة رئيس النواب اللبناني نبيه بري أمس للبحث في قانون انتخابي جديد للبلاد .

ونقلت اقتراح المعارضة السورية هدنة في جميع المناطق السورية خلال شهر رمضان المبارك في حين دخلت أمس أول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة داريا السورية المحاصرة من قوات النظام السوري منذ العام 2012 م

وأشارت إلى تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد الضربات الجوية التي شنتها طائرات حربية ومروحية على عدة مناطق في مدينة حلب وريفها منذ فجر أمس الأول ارتفع إلى نحو 120 غارة خلفت وراءها عشرات القتلى .

ولفتت الانتباه إلى تنفيذ أول عملية تبادل أسرى بين المقاومة الشعبية اليمنية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في منفذ غراب شمال غرب مدينة تعز .

وأخبرت عن مواصلة القوات العراقية هجماتها للتقدم باتجاه وسط مدينة الفلوجة في إطار هجومها الهادف لاستعادتها من أيدي مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي .

واهتمت الصحف بتوقيع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان أمس خمس مذكرات تفاهم .

وتناولت نبأ تأدية الحكومة الأردنية الجديدة التي تضم 28 وزيرا ويرأسها هاني الملقي اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس .

وأوردت صحف لبنان تأكيد منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف إن ما لا يقل عن 20 ألف طفل ما زالوا محاصرين داخل مدينة الفلوجة ويواجهون خطر التجنيد القسري والانفصال عن أسرهم .