الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم إدانة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وشجبه واستنكاره الشديدين للغارات التي تشنها قوات بشار الأسد على مدينة حلب، مؤكداً أن هذا العمل الإرهابي يبين عدم جدية النظام السوري في الاستجابة لمطالب المجتمع الدولي، وينقض اتفاقية وقف الأعمال العدائية، ويخالف القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية الإنسانية، ويسعى إلى إجهاض المساعي الدولية الرامية للوصول إلى حل سياسي للأزمة .

وسلطت الضوء على الوضع الأمني في ليبيا ، مشيرة إلى استبعاد سكرتير عام حلف شمال الأطلسي تنفيذ أية مهمة عسكرية في ليبيا بهدف مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في الوقت الذي أنهى فيه الجيش الليبي استعداداته لبدء تحرير مدينة سرت من قبضة التنظيم .

وأخبرت عن حالة استنفار أعلنتها الجزائر على حدودها مع ليبيا وتونس بحثاً عن أشخاص يقودون سيارات ليبية مفخخة يعتزمون تنفيذ اعتداءات ضد مصالح اقتصادية حيوية وهيئات أمنية وحكومية .

وأخبرت اليوميات ضمن طائفة من التقارير عن اعتقال اسرائيل لـ 19 صحفياً فلسطينياً في سجونها بتهم مختلفة ، ومقتل وإصابة العشرات في انفجار ثلاث قنابل في بغداد ، وتواصل أزمة انتخاب رئيس للبنان لأكثر من عامين تقريباً .