الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة، اليوم على قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية البدء الفوري في تنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني الخاصة بتحديد العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية مع سلطة الاحتلال الاسرائيلي، على ضوء تنكر الحكومة الإسرائيلية للاتفاقيات الموقعة، وإصرارها على تدمير خيار الدولتين، ووضع آليات التنفيذ لذلك.

وتناولت الصحف تدهور الأوضاع في قطاع غزة حيث أكدت مصادر فلسطينية في القطاع مساء أمس، أن جهوداً مصرية ودولية، بذلت للتوصل لاتفاق بين الفصائل الفلسطينية، و إسرائيل، وانسحاب القوات الإسرائيلية المتوغلة على أطراف قطاع غزة، والامتناع عن أي أعمال "عدائية".


وسلطت الضوء على إدانة وزارة الخارجية الفلسطينية، سياسة إسرائيل الممنهجة في هدم منازل الفلسطينيين، وحملت الحكومة الإسرائيلية وأجهزتها المختلفة المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، وتداعياتها على الأوضاع في ساحة الصراع.
وركزت الصحف على تحذير دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية من جرائم المستوطنين وشرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق المسجد الأقصى المبارك.

وتابعت اقتحام العشرات من عناصر ضباط مخابرات شرطة الاحتلال الاسرائيلي، ومجموعات من المستوطنين اليهود،المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع في شرطة الاحتلال.