الصحف المصرية

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على تطورات الأوضاع الميدانية على الساحة العراقية، مبرزة مقتل 10 من تنظيم داعش الإرهابي على يد الطيران العراقي شرقي مدينة الرمادي.

وأبرزت الصحف الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى انتقاد وزير العدل الفلسطيني على أبو دياك، إقرار قانون إسرائيلي يجيز اعتقال الأطفال الفلسطينيين دون 15 عامًا ومحاكمتهم.

وتحدثت الصحف عن استعداد إيطاليا للسماح للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام قواعدها ومجالها الجوي لشن ضربات في ليبيا ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وتناقلت الصحف إعراب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، عن أمله في إحراز تقدم في التسوية السياسية للأزمة السورية قبل انطلاق المناقشات السياسية العامة في إطار الدورة القادمة لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.

وسلطت الصحف الضوء على المحادثات التي أجراها رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل مع وزيري النقل والطيران والسياحة الأردنيين، وتناولت سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

ونشرت صحف مصر إعلان القوات المسلحة المصرية مقتل زعيم تنظيم ما يسمى "أنصار بيت المقدس" في سيناء أبو دعاء الأنصاري، وعدد من مساعديه خلال عملية نوعية نفذتها قوات مقاومة الإرهاب بالتعاون مع القوات الجوية على معاقل التنظيم لمناطق جنوب غرب مدينة العريش.