الصحف التونسية

نوهت الصحف التونسية الصادرة اليوم، باستعدادات المملكة لموسم الحج لهذا العام والجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن لأداء مناسكهم في أفضل ظروف الأمن والاستقرار على جميع المستويات.

كما توسعت في الحديث عن الملف الليبي وتطوراته الميدانية، موردة تأكيد المبعوث الاممي إلى ليبيا مارتن كوبلر خلال لقائه الوزير الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، أنه ينبغي على الليبيين الالتقاء حول طاولة الحوار وإرساء إطار للنقاش حول مسالة المصالحة الوطنية.

وأشارت ميدانيا، إلى مقتل 11 جنديا من القوات الليبية خلال اقتحامها آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي بمدينة سرت الليبية.

وتناقلت الصحف الأنباء المتعلقة بمستجدات الملف السوري، مشيرة إلى إعلان واشنطن عدم التوصل إلى الاتفاق المنشود مع روسيا حول وقف العنف في سوريا، ملقية باللوم على موسكو التي قالت عنها إنها تراجعت بشأن بعض القضايا.

وأشارت إلى تواصل قصف طيران النظام السوري لعدة مدن في مدينة حلب، في وقت تسعى فيه قوات المعارضة السورية لدعم سيطرتها حول المدينة.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة إلى مقتل 40 مسلحا في قصف جوي للجيش المصري بمحافظة شمال سيناء، وإقالة وزير الدفاع المالي هوبير كولي بالي غداة سيطرة متطرفين على مدينة وسط البلاد، ومقتل قرابة 50 شخصا في أفغانستان جراء اصطدام حافة ركاب بصهريج وقود في ولاية زابل.