الصحف المصرية

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم بين الشأنين الإقليمي والدولي خاصة تطورات الأوضاع على الساحة العراقية والسورية واليمنية.

وأبرزت الصحف ، لقاء المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع وفد المتمردين الحوثيين المشارك في مشاورات السلام اليمنية في الكويت، لبحث الحلول المقترحة للقضايا الشائكة وسبل تحسينها في المرحلة المقبلة.

وعراقياً سلطت الصحف الضوء، على إقرار القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بوقوع بعض التجاوزات ضد مدنيين خلال عمليات تحرير الفلوجة بالأنبار، مؤكداً أن التجاوزات ليست منهجية.

وليبياً عرجت الصحف إلى اعلان رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السراج، أن حاجه بلاده لمساعدة من المجتمع الدولي في حربها ضد الإرهاب لا تعنى التدخل بقوات برية وعمليات جوية إنما مساعدة في مجال المراقبة والمعلومات الاستخباراتية.

واستنكرت الصحف المصرية اقتحام مستوطنون يهود متطرفون أمس المسجد الأقصى المبارك، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية يتقدمهم "حاخامات" وسط حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ومحلياً اهتمت كافة الصحف باجتماع مجلس الدفاع الوطني المصري برئاسة عبد الفتاح السيسي لمناقشة ميزانية القوات المسلحة وعدد من القضايا الداخلية مثل الجهود الجارية لمكافحة الإرهاب خاصة في سيناء، والأوضاع الإقليمية، خاصة الزخم الدولي الذي تشهده القضية الفلسطينية.