الصحف المصرية

واكبت الصحف المصرية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى إصابة فتاة فلسطينية قرب مستوطنة "ميفو دوتان" جنوب بلدة يعبد غرب مدينة جنين.

وتناقلت الصحف تأكيد رئيس أركان الجيش اللبناني اللواء الركن حاتم ملاك، قدرة الجيش على اقتلاع الخلايا الإرهابية في الداخل، داعياً العسكريين إلى مزيد من اليقظة والاستعداد لتحصين الاستقرار الوطني.

وعرجت الصحف على تحذير قوات الأمن العراقية أهالي محافظة الأنبار من تكرار العمليات الانتحارية التي ينفذها تنظيم داعش الإرهابي على غرار تفجيري الكرادة وهيت في اليومين الماضيين.

ولفتت الصحف الانتباه إلى حوادث العنف التي شهدتها مناطق تابعة لمحافظة ديالي شمال شرق العاصمة بغداد، وأسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 9 أخرين.

وأنبأت الصحف عن الهجوم الذي شنته مليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع صالح، على ناقلة نفط في مضيق باب المندب الاستراتيجي بالبحر الأحمر قرب اليمن.

ونشرت الصحف إعلان وزارة الدفاع الروسية، مقتل نحو 80 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، لدى محاولتهم الخروج من الرقة معقل التنظيم في سوريا.

وأبرزت صحف مصر في متفرقات أخرى، نبأ إصابة عشرات السياح جراء إطلاق نار في منتجع "ريزورتس وورلد مانيلا" السياحي بالعاصمة الفلبينية مانيلا.