الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة ، اليوم ، على تأكيدات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح على أنه لا تفريط في الثوابت الوطنية، مجددا دعمه للجيس ومابذله من تضحيات .

وأشارت إلى المظاهرات التي خرجت في ساحة الشهداء بالعاصمة ومطالبتها تقليص مرحلة الاتفاق السياسي وتحديد مواعيد دقيقة لانتخابات جديدة وتحديد مرحلة تمهيدية لإقرار الدستور والانتخابات.

وقالت الصحف الصباحية إن مايقوم به المبعوث الآممى غسان سلامة يختلف عن أسلافه ، موضحة أنه واصل، اتصالاته ولقاءاته مع عديد الوفود الممثلة لشرائح اجتماعية ليبية، وممثلين عن المنطقة الجنوبية ، لاستعراض ما وصلت إليه مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي ، متعهدا بتجييش القدرات المتاحة كافة بالبعثة لخدمة أهالي الجنوب.

ونوهت إلى رفض وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، إنشاء معسكرات للاجئين بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في تونس ، موضحا أن الرأي العام التونسي ضد هذا الأمر.

ونقلت تصريحات وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو ، التي قال فيها إن ملف دعم مشروعات التنمية الاقتصادية واحترام حقوق الإنسان في مخيمات اللاجئين، تعد من أهم التحديات فيما يختص بالشأن الليبي ، مثنيا على الجهود الأوروبية التي تبذل مع بلاده لأجل مساعدة ليببيا في مواجهة التحديات الجمة.

وعرجت على تصريحات الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي ، في ختام زيارة لفرنسا بأن مصر ستواصل التصدي للإرهاب على كافة المستويات، مؤكداً مواصلة بلاده للعمل لأجل عودة الاستقرار إلى ليبيا عبر الحوار مع كافة الأطراف الليبية من أجل توحيد المؤسسات وإنشاء حكومة قوية تسيطر على أمن البلاد .