الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، على أهمية القمة العربية التي ستعقد في المملكة العربية السعودية ، لأنها تأتي في وقت تتعرض فيه مدينة القدس المحتلة، لهجمة شرسة جراء الإجراءات الإسرائيلية، والقرارات الأمريكية الأخيرة بخصوصها.

وأولت الصحف اهتمامًا بإدانة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إدانته الكاملة للعنف الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي بمواجهة التظاهرات الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشارت إلى تأكيدات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، أن إسرائيل وعلى مدار تاريخها الاحتلالي والإحلالي ما زالت ترتكز على عقيدتها الإجرامية والعنصرية القائمة على سياسة التطهير العرقي؛ "فالقتل وارتكاب المجازر بحق السكان الأصليين في القرى والبلدات والمدن الفلسطينية دون حسيب ولا رقيب، كان وما زال نهجها من أجل القضاء على الوجود الفلسطيني، وتفريغ الأرض من سكانها الأصليين وتصفية القضية الفلسطينية وفرض إسرائيل الكبرى".

وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ،ثمانية فلسطينيين من أنحاء متفرقة في محافظات الضفة الغربية ، غالبيتهم من القدس المحتلة،فيما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمدفعيتها الثقيلة بشكل عنيف، أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية في منطقة جحر الديك، جنوب شرق مدينة غزة.
ورصدت،اقتحام مجموعات من المستوطنين اليهود،المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قبل قوات الاحتلال.