الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء العراقي على موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة العراق، وحرصها على مساندة الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار والتصدي لمحاولات بث الفرقة والانقسام بين مكونات الشعب العراقي.
ولفتت الانتباه إلى إعلان وزير الكهرباء المصري الدكتور محمد شاكر عن توقيع العقود الخاصة بإنشاء محطة الضبعة النووية مع روسيا، قبل نهاية العام الحالي.
وتحدثت عن قيام القوات الجوية بقصف جوي لـ 16 ملجأ تستخدمه العناصر الإرهابية في سيناء، بالتزامن مع قصف المدفعية لعدد آخر من الأهداف ومشاركة القوات البرية والقوات الخاصة في مداهمة البؤر الإرهابية مما أسفر عن مقتل 18 مسلحًا وتدمير أربع عربات وضبط كميات متنوعة من الأسلحة والذخائر.
وأخبرت عن موافقة مجلس النواب المصري على قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين الذي ينص على أن يعاقب بالسجن كل من أسس أو نظم أو أدار جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين أو تولى قيادة فيها أو كان أحد أعضائها أو منضمًا إليها.
وعرجت على إعلان الأمم المتحدة عن وقف إطلاق النار في كل أنحاء اليمن بدءًا من فجر الخميس ولمدة 72 ساعة قابلة للتجديد، مبرزة تأكيد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد أنه تلقى تأكيدات من جميع الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية.
وأنبأت الصحف المصرية عن فرض السلطات الإثيوبية قيودًا على تحركات الدبلوماسيين على أراضيها، وحظرت عليهم متابعة وسائل الإعلام المحسوبة على المعارضة، والتي تبث من الخارج، وذلك ضمن حالة الطوارئ التي تم إعلانها في الثامن من أكتوبر الحالي وتستمر ستة أشهر.