الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على جلسة مناقشة مشروع الموازنة لسنة 2018م في المجلس النيابي التي بدأت أمس لتنتهي اليوم بالتصويت على المشروع في حين تستمر الاستعدادت سياسيًا ولوجستيًا تحضيرًا للانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في السادس من مايو المقبل.

واهتمت بنتائج التعداد العام الفلسطيني التي أظهرت أن العدد الإجمالي للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة زاد ما يقارب مليون نسمة خلال السنوات العشر الأخيرة ليصل إلى نحو 4.8 مليون نسمة.

ونقلت إعلان منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة أمام مجلس الأمن أن العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية بسوريا خاصة القصف الجوي أدت إلى مقتل أكثر من 1700 شخص وإصابة الآلاف بجروح.

وأشارت إلى إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال كلمة ألقاها أمس في مؤتمر للطاقة ببغداد أن بلاده تريد أن تنأى بنفسها عن الصراع بين الولايات المتحدة وإيران ، مشيرًا إلى أن هذه السياسة تصب في صالح بغداد.

وتطرقت إلى مناقشة سفراء الاتحاد الأوروبي احتمال فرض عقوبات جديدة على إيران في إطار خطط تهدف لإقناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم الإنسحاب من الاتفاق النووي العالمي مع طهران.

وأوردت صحف لبنان إعلان الصين أنها حصلت على تعهد من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وذلك خلال اجتماع تاريخي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ الذي وعد بأن تعزز بلاده صداقتها مع جارتها المعزولة.