الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, نجاح المساعي التي بذلت على أكثر من صعيد في تبريد الأزمة المتوهجة في الشارع على خلفية الخلاف الذي اندلع بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير الخارجية جبران بايسل.

وتناولت الصحف نبأ مشاركة عشرات من الفلسطينيين في مسيرة شمالي قطاع غزة للمطالبة بإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 10 أعوام وتأكيد على الوحدة الوطنية.

وفي الشأن السوري تحدثت عن استهداف قوات النظام أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية بأربعة صواريخ مما تسبب بحالات اختناق لدى ثلاثة أشخاص وأفاد سكان المنطقة المستهدفة ان قوات النظام استهدفتهم بصواريخ تحوي غاز الكلور وقتل ثلاثة أطفال اثنان منهم في مدينة دوما من قصف مدفعي لقوات النظام.
وأشارت إلى تجديد وزراء الخارجية العرب بعد اجتماعهم في مقر الجامعة العربية في القاهرة رفضهم لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وحددوا خطوات للتعامل مع القرار.

ولفتت إلى إعلان الجيش المصري عن تمكن قوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية من ضبط سيارة محملة بالأسلحة بمنطقة بحر الرمال الأعظم على الحدود الغربية مع ليبيا.
وتطرقت صحف لبنان إلى إعلان وزارة الداخلية المغربية اعتقال خلية تضم سبعة عناصر مرتبطين بتنظيم داعش الإرهابي في مدينتي طنجة ومكناس .