الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بجولة المشاورات الجديدة التي بدأها الرئيس المكلف سعد الحريري مع القوى السياسية للبحث في سبل إيجاد حل لأزمة تشكيل الحكومة .

ولفتت الصحف الى إعراب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس أمس عن قلقه البالغ إزاء تنامي مخاطر حدوث كارثة إنسانية في محافظة إدلب شمالي سوريا في حال شنت قوات النظام السوري هجوما شاملا عليها مؤكدا أن أي استخدام للأسلحة الكيميائية سيكون مرفوضا كليا.

وأشارت إلى تجديد الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال مؤتمر صحفي عقده أمس مع رئيس المجلس الرئاسي في البوسنة والهرسك بكر عزت بيغوفيتش في رام الله دعوته لعقد مؤتمر دولي ينتج عنه آلية متعددة الأطراف لرعاية عملية السلام وصولا الى تطبيق حل الدولتين.

وتحدثت صحف الخميس عن إعلان الجيش المصري في بيان أمس مقتل 20 مسلحا في سيناء وفي غرب البلاد في إطار عمليته العسكرية الواسعة ضد الإرهاب التي بدأها في فبراير الماضي.

وأخبرت عن مقتل ثمانية أشخاص واصابة 12 في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على نقطة تفتيش أمنية غرب العراق.

وتطرقت صحف لبنان إلى إتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الصين بتعقيد الأمور في شكل كبير على صعيد العلاقات مع كوريا الشمالية ،مشيرا إلى أن قسما من المشكلة مع كوريا الشمالية مرتبط بالخلافات التجارية مع الصين.