الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، على بيان القوى الأمنية بالعاصمة طرابلس وتحذيرها من المساس بأمن العاصمة ومن الخروج على النظام العام، وإرباك المشهد الأمني في طرابلس، مؤكدة أن المؤسسات النظامية والأجهزة الأمنية تعمل على حفظ الأمن والنظام بالعاصمة طرابلس.

وأبرزت اجتماع رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، مع عدد من القادة العسكريين في الكلية الجوية مصراتة للاطلاع على أبرز التحديات التي تواجه عمل سلاح الجو والدفاع الجوي بالجيش الليبي ، ودعا إلى توحيد الجيش تحت السلطة المدنية للدولة وفقًا للاتفاق السياسي ، مشددا على ضرورة التوازن في التمثيل العسكري بين كافة المناطق وكل المؤسسات العسكرية الموجودة على الأرض، وعدم اختزالها في أحد الأطراف.

وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد ، موضحة سقوط قتلى وجرحى نتيجة اشتباكات مسلحة بين مليشيات مسلحة في مدينة صبراتة غرب البلاد ، مبينة استخدام الأطراف المتصارعة كافة الأسلحة بما فيها قذائف هاون.

وأشارت إلى دعوة الأمانة العامة لمجلس شيوخ ليبيا أعضائها ومنسقي ورؤساء المجالس بالمناطق والمدن الليبية والهيئة الإستشارية العليا والأعضاء الدائمين لعقد اجتماع إستثنائي بشأن الأوضاع الجارية في عموم البلاد الليبية.

وعرجت على تصريحات وزير الخارجية التونسى خميس الجهيناوي ، الذي أكد أن الأزمة الليبية أثرت بصفة مباشرة على الأوضاع في بلاده نتيجة تحملها العبء الأكبر من الأزمة منذ 2011 واستقبالها اللاجئين من ليبيا.