الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، بتأكيد الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله وفد نقباء اختصاصيي علوم مختبرات الأسنان العرب، على ضرورة حل بعض الدول العربية مشاكلها بالحوار وتمنيه استتباب الوفاق السياسي بين هذه الدول وصرف الأموال على تطوير العلوم بدلا من التقاتل.

وركزت صحف الجمعة على بيان مجلس الوزراء اللبناني الذي عقد جلسة أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وإصرار المجلس على إجراء الإنتخابات النيابية في الموعد المحدد.

وفي الشأن الفلسطيني تحدثت صحف الصباح اللبناني عن قُتل شابان فلسطينيان برصاص القوات الإسرائيلية خلال اشتباكات أمس الخميس، في قطاع غزة والضفة الغربية وفق ما أفادت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان.

وفي آخر تطورات الميدانية التي تشهدها الأراضي السورية رصدت صحف صباح اليوم مواصلة نظام الأسد ارتكاب الجرائم بقتله مئات المدنيين بالقصف الجوي والبري على غوطة دمشق الشرقية ومحافظة إدلب.

وعلى صعيد آخر.. تطرقت صحف هذا اليوم إلى دعوة البيت الأبيض، النظام السوري إلى التخلص بشكل تام من برنامجها للأسلحة الكيماوية.

وسلطت الصحف الضوء على إعلان وزارة الداخلية التونسية، أن الشرطة اعتقلت 330 محتجًا متورطين في أعمال شغب وتخريب الليلة الماضية، مع تصاعد حدة الاحتجاجات فيما انتشر الجيش في عدة مدن تونسية.

وأخبرت صحف لبنان عن زلزال بقوة 6 درجات ضرب وسط بورما وفقًا لما ذكرته هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.