الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، تصريحات رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج عقب لقائه رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الجمهوري بوب كوركر، التي أكد فيها أن هناك تدخلات سلبية من بعض الدول سببت في تأجيج الصراع في ليبيا التي أصبحت ضحية للهجرة غير الشرعية وليست مصدراً لها، مطالبا بالتصدي للظاهرة وتداعياتها .

وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية في البلاد ، والاشتباكات الجارية بين قوات الجيش وقوات موالية لحكومة الوفاق في جنوب سبها .

ونقلت تقارير دولية تفيد أن التحرك الدولي نحو إستجابة إنسانية بناءة حيال لأزمة الهجرة في ليبيا جاء كان بطيئا ومترنحًا، موضحين أن اللاجئين والمهاجرين بحاجة إلى المساعدة والتعاطف وليس الرفض، مشيرين إلى أن حجم الأزمة الإنسانية الدولية تسببت في عدم استقرار منطقة الشرق الأوسط منذ 2011.

وعرجت الصحف على إعلان المبعوث الآممى غسان سلامة ، أن الانتخابات لا يجب أن يتم استخدامها لإضافة مشكلة جديدة، مؤكدًا أن البعثة الأممية على التزام تام بتنظيم الاقتراع في ليبيا العام 2018، وربما قبل الصيف، إذا توفرت الشروط، والظروف الأمنية وإعلان مختلف الجهات الفاعلة استعدادها للقبول بالنتائج، لافتًا إلى أن تسجيل الناخبين سيجري اعتبارًا من هذا الشهر.