الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم استمرار توتر العلاقة بين رئيسي الجمهورية ومجلس النواب على خلفية سعي فريق رئيس الجمهورية إدخال تعديلات على قانون الانتخابات النيابية الأمر الذي يرفضه رئيس المجلس بشكل قاطع مما ينذر بتصاعد التوتر السياسي واحتمال انعكاسه على الانتخابات النيابية.

وأشارت إلى إعلان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان أن فرنسا دعت إلى عقد اجتماع طارىء لمجلس الأمن بشأن سوريا في أعقاب التوغل التركي في منطقة عفرين السورية.

وتحدثت عن إعلان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أنه والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اتفقا على انهما مختلفان على قرار الرئيس دونالد ترامب بشأن اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واهتمت الصحف بإعلان الشرطة البحرينية أنها أوقفت 47 عنصراً إرهابيا وأحبطت جرائم كانوا يعتزمون ارتكابها بينها إغتيال عدد من المسؤولين والشخصيات العامة فيما تمت إحالة 260 مطلوبا ومشتبها به على النيابة العامة.

وتطرقت صحف لبنان إلى مقتل 30 شخصا على الأقل بينهم 14 أجنبيا وأصيب العشرات في هجوم واسع لمسلحين يرتدون زي الجيش الأفغاني على فندق انتركونتيننتال في كابل وتبنت مسؤوليته حركة طالبان.