الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على القرارات الملكية السامية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وتضمنت تعديلات وزارية وتعيين وزراء دولة، وترقيات لعدد من المسؤولين.

وسلطت الضوء على حال الترقب التي تسود الساحة السياسية اللبنانية لصدور النتائج الرسمية للإنتخابات البلدية التي جرت أمس في العاصمة بيروت ومحافظتي البقاع وبعلبك وسط إجراءات أمنية مشددة.

واهتمت الصحف باحتدام المعارك بين الفصائل السورية المعارضة وقوات نظام الأسد في ريف حلب الجنوبي شمالي سوريا تزامنا مع الغارات العنيفة التي شنَّها الطيران الروسي والسوري وأصابت إحداها مشفى ميدانيا في ريف المحافظة الغربي، بينما تسببت غارة أخرى في قتل أطفال بريف إدلب.

كما لفتت إلى مواصلة الطيران الحربي الإسرائيلي قصفه للأحياء السكنية في قطاع غزة المحاصر لليوم الرابع على التوالي .

وأوردت نبأ مقتل ثمانية شرطيين مصريين الليلة الماضية في منطقة حلوان في جنوب القاهرة بعدما تعرضت حافلة تقلهم إلى إطلاق نار في هجوم تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي .

وأشارت إلى تأكيد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اتخاذ الخطوات اللازمة لتأمين انعقاد جلسات مجلس النواب للتصويت على التغيير الوزاري المنتظر.

ونقلت دعوة رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج إلى تعزيز التنسيق بين بلاده وتونس في مجال مكافحة الإرهاب وعلى الصعيد الاقتصادي.

وتطرقت صحف لبنان إلى الإضراب العام الذي أعلنه اليونانيون يوم الجمعة الماضي رفضا لقرارات إصلاحية تشمل الضرائب وصناديق التقاعد كانت الحكومة قد طرحتها لتتأهل لبرنامج إنقاذ بمليارات الدولارات مع الاتحاد الأوروبي.